منتدى فجر جديد الاسلامي

حبيبي في الله إنك لم تسجل ... شاركنا في أن تعم الإفادة لجميع المسلمين بتسجيلك ومشاركتك معنا وجزاك الله خيرا

ربنا لولاك ما اهتدينا ... ولا صمنا ولا صلينا ... فأنزل اللهم سكينة علينا ... وثبت الأقدام إن لاقينا


    تحذيرات من توقف آبار مياه غزة ومناشدة بالتدخل دوليًّا

    شاطر
    avatar
    إدارة المنتدى
    الادارة

    النوع : ذكر

    رقم العضوية : 1

    عدد المشاركات : 149

    البلد : مصر - كفرالشيخ

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    تحذيرات من توقف آبار مياه غزة ومناشدة بالتدخل دوليًّا

    مُساهمة من طرف إدارة المنتدى في الثلاثاء 02 يونيو 2009, 00:53


    معاناة أهل غزة في الحصول على الماء
    ..::: حسبنا الله ونعم الوكيل :::..


    حذرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة في حكومة الوحدة الوطنية برئاسة إسماعيل هنية من أن عددًا كبيرًا من آبار المياه في قطاع غزة مهددة بالتوقف عن العمل قريبًا؛ لعدم سماح سلطات الاحتلال الصهيوني بإدخال المعدات اللازمة لصيانتها، منذ أكثر من عامين ونصف العام.

    وأكد حمدي شعت رئيس اللجنة في تصريحات صحفية أن أكثر من 800 بئر مياه توقفت عن العمل فعليًّا، وتحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل من أصل 2000 بئر موجودة في مناطق القطاع المختلفة، لافتًا إلى أن عددًا منها تم تدميره خلال الحرب الأخيرة على غزة.

    وأشار إلى أن من بين المعدات التي تمنع سلطات الاحتلال دخولها لقطاع غزة- وتُستخدم في إنشاء وصيانة الآبار- محركات الديزل والكهرباء وكذلك المواسير المختلفة الأحجام.

    وأعرب شعت عن قلقه الشديد من التأثير السلبي الذي قد ينجم عن توقع أعداد إضافية من آبار المياه على الإنتاج الزراعي والحيواني في قطاع غزة، الذي يعاني أصلاً من ضعف هذين المنتجين، لافتًا إلى أن عددًا من المشاريع الزراعية متوقفة عن العمل منذ عامين ونصف العام بسبب هذه الأزمة.

    وأضاف أن آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية مهددة بالتصحر؛ نتيجة عدم وصول المياه لريها, مطالبًا منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" بضرورة التدخل العاجل والسريع، بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لفتح المعابر لإدخال المعدات اللازمة لإنشاء وصيانة الآبار في قطاع غزة.

    وحمَّل المنظمة المسئولية عما ينجم مستقبلاً عن واقع الآبار في قطاع غزة؛ باعتبارها أعلى سلطة في الأمم المتحدة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي في العالم، وتهتم برفع القدرات الإنتاجية الزراعية.

    وشدَّد شعت على ضرورة أن تقوم المنظمة بتأدية دورها القيادي في معالجة المسائل الزراعية العالمية، وضمان المساواة في رفع القدرات الإنتاجية الزراعية في قطاع غزة، وباقي دول العالم.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر 2018, 23:01