منتدى فجر جديد الاسلامي

حبيبي في الله إنك لم تسجل ... شاركنا في أن تعم الإفادة لجميع المسلمين بتسجيلك ومشاركتك معنا وجزاك الله خيرا

ربنا لولاك ما اهتدينا ... ولا صمنا ولا صلينا ... فأنزل اللهم سكينة علينا ... وثبت الأقدام إن لاقينا


    فتح معبر رفح يومين بعد ارتفاع شهداء الحصار إلى 330

    شاطر
    avatar
    إدارة المنتدى
    الادارة

    النوع : ذكر

    رقم العضوية : 1

    عدد المشاركات : 149

    البلد : مصر - كفرالشيخ

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    فتح معبر رفح يومين بعد ارتفاع شهداء الحصار إلى 330

    مُساهمة من طرف إدارة المنتدى في الخميس 07 مايو 2009, 14:17


    معافو غزة يحتجون على إغلاق معبر رفح


    قررت مصر فتح منفذ رفح البري أمام حركة السفر والوصول للأفراد يومي السبت والأحد القادمَيْن، بعد يومَيْن فقط من ارتفاع عدد شهداء الحصار على قطاع غزة إلى 330 شهيدًا.

    وصرَّح مصدر رسمي مصري أنَّ هذا الإجراء يأتي في إطار جهود مصر لتخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني وتسهيل حركتهم للسفر والوصول عبر المنفذ، موضحًا أنَّه سيتم السماح بعبور حاملي الإقامات بمصر والدول الأخرى والطلبة الدارسين بمصر والدول الأخرى، على أنْ يحملوا المستندات الدالة على ذلك، بالإضافةِ إلى المرضى والجرحى الذين يحملون تحويلات طبية، إضافةً إلى الحالات الإنسانية والعالقين الفلسطينيين من الجانب المصري إلى قطاع غزة.

    يأتي القرار المصري بعد ارتفاع عدد شهداء الحصار أمس إلى 330 شهيدًا، بعد استشهاد القائد القسامي المهندس وائل عبد القادر عقيلان (32 عامًا) من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، متأثرًا بمرضه بعد منع السلطات المصرية سفره عبر معبر رفح لتلقي العلاج في الخارج.[/size[/color]]

    أيمن طه القيادي في حماس


    وفي سياقٍ متصل قالت مصادر لوكالة "رويترز" في معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة إن مصر سمحت اليوم من عناصر كتائب عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بدخول أراضيها للعلاج.

    وقال مصدر: إن العضو القيادي في حماس أيمن طه رافق أشرف وشريف محمد صالح فروانة خلال مرورهما من المعبر الذي فُتِحَ لهما استثنائيًّا ثم عاد أدراجه بعد وصولهما إلى الأراضي المصرية في سيارة زجاجها داكن.

    وأضاف أن الأخوين فروانة، وهما من قيادات الصف الثاني بكتائب القسام كانا أصيبا خلال الهجوم الصهيوني الواسع على قطاع غزة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين
    [/size]


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 26 أبريل 2018, 01:48