منتدى فجر جديد الاسلامي

حبيبي في الله إنك لم تسجل ... شاركنا في أن تعم الإفادة لجميع المسلمين بتسجيلك ومشاركتك معنا وجزاك الله خيرا

ربنا لولاك ما اهتدينا ... ولا صمنا ولا صلينا ... فأنزل اللهم سكينة علينا ... وثبت الأقدام إن لاقينا


    معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    شاطر
    avatar
    نور القسام
    عضو جديد
    عضو جديد

    النوع : انثى

    رقم العضوية : 24

    عدد المشاركات : 11

    البلد : كل مكان يذكر فيه الله

    تاريخ التسجيل : 05/05/2009

    معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    مُساهمة من طرف نور القسام في السبت 09 مايو 2009, 22:39

    معلومات هامة عن الملائكة

    *و قد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالانسان كالتالي :-

    ملكين ملك عن اليمين و ملك عن اليسار , الملك اليمين ليكت الحسنات الملك الشمال ليكتب

    السيئات و لكن حين يفعل الانسان سيئة يقول ملبك اليمين لملك اليسار أكتب هذه السيئة , فيرد

    ملك اليسار و يقول :" أمهله لعله يستغفر , فاذا استغفر الانسان لا يكتبها له "

    *ملكين ملك أمام الانسان و ملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه و تحفظه , مثال

    لذلك : كالذي تصيبه سيارة و ينجو من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الانسان , و لكن اذاكتب

    الله سبحانه و تعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت " .

    * ملك على الجبين : للتواضع و عدم الكبر .

    * ملكين على الشفتين : ملك على الشفى العليا و ملك على السفلى و هم مفوضين هذين

    النلكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم فقط و ليس لغرض آخر .

    * ملكين على العينين : و هم لغض البصر و حماية العينان من الأذى و كما يقول المثل العامي

    المصري العين عليها حارس .

    * و اخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه و

    تعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

    رب اغفر لي و لوالدي و لوالد والدي و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء

    منهم و الأموات يوم يقوم الحساب
    avatar
    إدارة المنتدى
    الادارة

    النوع : ذكر

    رقم العضوية : 1

    عدد المشاركات : 149

    البلد : مصر - كفرالشيخ

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    رد: معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    مُساهمة من طرف إدارة المنتدى في السبت 09 مايو 2009, 22:43

    جزاكم الله خيرا لكن لو الخط يكبر شوية يكون أفضل بارك الله فيكم


    _________________
    avatar
    الراغبة بالجنان1
    مشرفة

    النوع : انثى

    رقم العضوية : 67

    عدد المشاركات : 210

    المشرف المميز

    البلد : تونس

    تاريخ التسجيل : 29/05/2009

    رد: معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    مُساهمة من طرف الراغبة بالجنان1 في الخميس 11 يونيو 2009, 12:38

    بوركت جهودك

    ابو مصعب
    عضو جديد
    عضو جديد

    النوع : ذكر

    رقم العضوية : 1

    عدد المشاركات : 2

    البلد : فلسطين

    تاريخ التسجيل : 29/09/2010

    جزاكم الله كل خير

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الخميس 18 نوفمبر 2010, 09:34

    جزتكم الله كل خير وجعلكم دخرا للاسلام والمسلمين

    oshy20
    عضو جديد
    عضو جديد

    النوع : انثى

    رقم العضوية : 1

    عدد المشاركات : 1

    البلد : تبوك

    تاريخ التسجيل : 14/11/2011

    رد: معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    مُساهمة من طرف oshy20 في الإثنين 14 نوفمبر 2011, 11:12

    flower flower flower flower flower flower flower بارك الله فيكي

    محسن حسين
    عضو جديد
    عضو جديد

    النوع : ذكر

    عدد المشاركات : 1

    البلد : مصر

    تاريخ التسجيل : 20/03/2012

    رد: معلومات لاتفوتك عن الملائكه

    مُساهمة من طرف محسن حسين في الثلاثاء 20 مارس 2012, 22:16

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    جزتكم الله كل خير
    sunny


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 14:00